تحديث iOS 9.0.1

Apple تطلق iOS 9.0.1

بعد أسبوع من إطلاق التحديث الرئيسي لنظام iOS 9 أطلقت اليوم شركة Apple تحديث iOS 9.0.1 لجميع أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش، وذلك لإصلاح عدد من الأخطاء البرمجية التي أوقفت المستخدمين عن التحديث ومنعتهم من استعمال أجهزتهم بالشكل المطلوب.

تحديث iOS 9.0.1

يأتي تحديث iOS 9.0.1 بحجم حوالي 35 ميجابايت لمعظم الأجهزة إن قام المستخدمين بتثبيته على الجهاز عبر الهوائي OTA، ولكن أهم مزايا هذا النظام هي إصلاح مشاكل التعليق على إعداد النظام وبالتالي يجب تثبيته من خلال الـ iTunes حتّى تحصل على هذه الفائدة.

المشاكل التي عانى منها المستخدمون خلال الأسبوع الماضي كان أهمها مشكلة Software Update Failed و”تعذر الدخولوالتعليق على “للتحديث”.

من التحسينات الأخرى في التحديث هو إصلاح المنبّهات التي تتعطل ولا تعمل، كما أنها تصلح بعض المشاكل التي تحدث عند تشغيل الفيديوهات فيتم تقطيعها وتشويشها، وأخيرًا، النظام يصلح مشاكل لبعض مستخدمي الـ APN الخاص بحيث لا تعمل لديهم خدمات البيانات.

في العام الماضي كانت التحديثات إلى iOS 8 متشابهة جدًا مع هذا العام، فلقد رأينا إطلاق الإصدار الرئيسي، وبعد حوالي أسبوع تم إطلاق نظام iOS 8.0.1 لإصلاح بعض المشاكل التي واجهت بعض المستخدمين.

قريبًا سيتم إطلاق نظام iOS 9.1 والذي سيكون إصدار كبير مقارنة بتحديث اليوم، من أهم ما رأيناه في هذا الإصدار هو الإيموجي الغريبة والجديدة كليًّا، بالإضافة إلى تخصيص ميّزة Hey Siri لتستمع إلى شخص واحد ذا نبرة محدّدة ولا تقبل أشخاص آخرين.

التعليقات