نظام iOS 8 مقيد بدون جيلبريك

إطلاق جيلبريك iOS 8.4.1 قريبًا؟

منذ تحديث iOS 8.4.1 الذي أطلق قبل شهر ونصف ومازال الجيلبريك ينتظر أحد الفرق لتقوم بتطويره، فحتّى الآن جيلبريك iOS 8.4.1 الذي طوّره Pangu لم يصدر لعامة المستخدمين، ولهذا السبب قرر لوكا توديسكو أن يعمل على تطوير الجيلبريك بنفسه، ويدّعي أنه سيطلقه في المستقبل القريب.

نظام iOS 8 مقيد بدون جيلبريك

المطور والباحث الأمني الإيطالي لوكا توديسكو يدّعي في حسابه Twitter أنه قد عمل على برنامج يقوم بعملية جيلبريك iOS 8.4.1 وأن الإطلاق سيكون قريبًا، المطور لم يعمل في السابق على أي نسخة كبيرة من الجيلبريك، ولكنه شارك في بحوثات تتعلق بكيرنل نظام iOS، وأن اهتمامه انصب على الايفون منذ نظام 1.1.3.

حتّى اللحظة نظرًا أنه لا يوجد جيلبريك واقعي لنظام iOS 8.4.1 فإن وضع الثقة الكاملة بالمطور لوكا أمر صعب وغير صحيح، لهذا، لا يجب التحمس كثيرًا وانتظار الرجل لينفذ وعوده، فكلّ ما وفره من بيانات لا تقع سوى ضمن الشائعات.

يجدر الذكر أن فريق Pangu الصيني الذي عمل على جيلبريك بعض إصدارات iOS 7 وiOS 8 قرر أن يطور جيلبريك مخصص لـ iOS 8.4.1، وهو يرى أن استغلال كامل الثغرات المكتشفة في هذا الجيلبريك ليس بأمر خاطئ، خصوصًا أن نظام iOS 9 فما فوق لم تعد فيه هذه الثغرات متوفرة.

إن كنت على نظام iOS 8.4.1 فما فوق وكنت تنتظر الجيلبريك، فأفضل ما يمكنك القيام به هو تأكيد وجود جهازك على نظام iOS 8.4.1 وعدم التحديث إلى أي إصدار أحدث، وإن كان على نظام فوق ذلك فالآن قم بالرجوع إلى الإصدار القديم قبل فوات الآوان.

التعليقات