متجر Apple في بروكسل

هكذا سيكون تصميم متجر Apple في دبي

علمنا قبل شهر بأن شركة Apple حصلت على التراخيص الرسمية في دولة الإمارات لاستكمال التجارة شبه الحرّة في وسط مدينة دبي العالمية، ورأينا كذلك صور لموقع المتجر الجديد في مول الإمارات والذي يقع في الطابق العلوي، وهنا بعص الصور للتصميم العام المحتمل لمتجر Apple الجديد.

متجر Apple في بروكسل

في هذا الأسبوع افتتحت شركة Apple متجر جديد وبتصميم جديد في مدينة بروكسل في بلجيكا، المتجر كان الأول في المدينة، وهو يحمل أسلوب تصميم جوني آيف الذي كان وراء جميع تصاميم منتجات Apple الشهيرة بما فيها الـ iMac والايفون والايباد والايبود.

من المحتمل وبشدة أن تبدأ Apple متاجرها الجديدة حول العالم (وضمن ذلك متجر دبي قريبًا) بنفس التصميم الذي ظهر ولأول مرة في بروكسل، المظهر مازال يوحي بنفس شركة Apple التي نعرفها، ولكن ببساطة من نوع آخر، واندماج مع البيئة بشكل أكثر أناقة.

متجر Apple في بروكسل

من الخارج، سيكون المتجر مغطّى بالزجاج بالكامل، ولتظهر قدراتها في الإبداع الهندسي، عادة ما يستخدم متجر Apple الزجاج المنحني والذي يعتبر بنائه وتركيبه أصعب بكثير.

من الداخل، أناقة المتجر ستعتمد على الأشجار ومستخرجاتها، فالطاولات التي توضع عليها المنتجات ستكون من الخشب المعروف في متاجر Apple، وكذلك الحيطان ستكون من قطع كبيرة من الخشب، وأيضًا مناطق تخزين الملحقات ستكون من الخشب.

صور آخر المنتجات التي ستراها حول المتجر لن تكون مجرد ملصق كبير، وإنما ستكون شاشة ضخمة لن تعرض الصور فقط، بل فيديو جذّاب لأجهزة.

لا نعرف عن متجر دبي الذي مازال قيد الإنشاء، ولكن واضح أن Apple تخطط لوضع الأشجار الحقيقية في داخل متاجرها، وهذا يعطي نفس المظهر الخلّاب الذي سنراه قريبًا في المقر الرئيسي الجديد للشركة.

التعليقات