تيم كوك في مدينة نيو يورك

ستتمكن من حذف التطبيقات الأساسية في iOS

يلجأ مستخدم الايفون والايباد والايبود تاتش في هذه الأيام إلى حذف الكثير من التطبيقات قد تكون هامة لتفريغ بعض المساحة من الجهاز، ولكن في نفس الوقت، نظام iOS أصبح يأخذ مساحة أكبر وأكبر حتّى أنها تصل للأجهزة الحديثة إلى 3 جيجابايت وأكثر.

تيم كوك في مدينة نيو يورك

عندما زار تيم كوك مدينة نيويورك ذهب إلى متجر Apple هناك، فقابله موقع BuzzFeed وسأله عن العديد من الأمور أهمها هي ماذا ستفعل الشركة بشأن كثرة التطبيقات التي تأتي مع نظام iOS، وهل أنها ستتيح إمكانية حذف التطبيقات الأساسية من النظام؟ جواب تيم كوك كان كالتالي:

هناك بعض التطبيقات التي ترتبط بأشياء أخرى في الايفون. فإن تم حذفها فسيحدث عطل في مكان آخر في الهاتف. ولكن يوجد تطبيقات أخرى ليست كذلك. فمع الوقت، أعتقد أن التطبيقات التي لا تمتاز بهذا الشيء، سنتمكن من إيجاد طريقة لحذفها.

لا نعلم متى سنحصل على ميّزة حذف التطبيق الأساسية، فقد يكون ذلك من ضمن تحديث مع iOS 9 أو كميّزة رئيسية من ضمن iOS 10 أو iOS 11.

من الأمور الأخرى التي وضّحها تيم كوك كانت تتعلق بخصوصية المستخدم مع ميّزة Hey Siri التي دائمًا تستمع إليه، كان ردّ المدير التنفيذي هو الطمأنة وأن البيانات التي يقوم الهاتف باستخدامها لا تخرج من النظام ولا من ذاكرة التخزين، وأن ليس لـ Apple أي فائدة بالحصول على مثل هذه البيانات ولذلك هي لا تفعل مثل هذه الأمور.

التعليقات