شركتي Apple وSamsung في المحكمة

Apple وSamsung تتصالحان في المحكمة

وافقت شركتا Apple الأمريكية وSamsung الكورية على التصالح في المحكمة على الأقل لفترة مؤقتة للنظر بشكل أعمق في القضية القائمة بينهما، هذا وفقًا لبيان من جهة بدائل حل المنازعات في محكمة الصلح في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتّحدة.

شركتي Apple وSamsung في المحكمة

منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات استمرت الشركتان في الشجار في المحكمة على مختلف القضايا المستخدمة في منتجاتهما، وعلى الرغم من قرار المحكمة بتغريم Samsung مبلغ يزيد عن مليار دولار أمريكي فإن الشركة حاولت بجهد أن تستأنف جميع الأحكام وتخفض الغرامات إلى ما يقارب نصف القيمة.

في ملف المحكمة، تم توضيح ما حدث بين Apple وSamsung في الأسبوع الماضي، فلقد كتب:

بعد أحداث 18 سبتمبر 2015، في شأن إدارة الدعوى رقم 3289، الطرفان أجمعا على تقديم هذا التحديث لبدائل حل المنازعات. الطرفان يرغبان بإقامة التوسط والتصالح مع القاضي سبيرو حتّى موعد اجتماع التسوية في 15 نوفمبر 2015.

هذه الأحداث أتت بعدما منعت المحكمة الشركة الكورية من بيع بعض المنتجات التي انتهكت براءات اختراع Apple في الولايات المتّحدة. ولكن هذا لا يجعل Apple الفائزة، فهي الأخرى قد تتعرض لحكم يسحب منها أهم براءة اختراع في هذه القضية والتي تتعلق بالسحب لفتح القفل، وبالرغم من أن الحكم النهائي لم يصدر، ولكن الخبراء يتوقعون قرب موعده، مما سيسبب أنخفاض كبير في الغرامات المفروضة على المنافس Samsung.

التعليقات