معلومات بطارية الايفون 6s

Apple تدمر الايفون 6s والايفون 6s بلس مع بطارية ضعيفة

رغم عدم تعمق Apple في تفاصيل مواصفات الايفون خلال الكشف عنه، إلّا أننا رأينا الشركة تدمّر هاتفيها الجديدين الايفون 6s والايفون 6s بلس بالكشف عن بطارية ضعيفة ذات سعة أقل مقارنة بالجيل السابق، ولولا تحسينات iOS 9 على البطارية لكان هذا الجانب هو الرادع الأكبر عن شراء الهواتف الجديدة.

معلومات بطارية الايفون 6s

سابقًا قبل أسبوعين، شركة Apple وربّما عن طريق الخطأ، أعلنت في فيديو لها أن الايفون 6s يملك بطارية بسعة 1715 ميلي أمبير، ذلك مقارنة بـ 1810 ملي أمبير في الايفون 6، أي انخفاض بنسبة 5.2%.

للأسف، اليوم تم تسريب النصف الآخر من الخبر المحزن، وهو أن بطارية الايفون 6s بلس وقعت ضحيّة للحفاظ على سمك الهاتف، فلقد تم خفض سعتها إلى 2750 ميلي أمبير من 2915 ميلي أمبير في الايفون 6 بلس، وهذا يجعل الانخفاض بنسبة 5.7%.

تفاصيل بطارية الايفون 6s بلس

كما ذكرنا سابقًا، وكما أشرنا في تفاصيل نظام iOS 9، التحديث الجديد يجلب تحسينات ضخمة على البطارية، ويساعد في الحفاظ عليها وزيادة عمرها بمقدار ساعة على الأقل، كما أنه يضيف نمط الطاقة المنخفض الذي يضيف هو الآخر حوالي 3 ساعات أخريات… كل هذه التحسينات ستجعل بطارية الايفون 6s تبدو وكأنها أفضل من الايفون 6، ولكن في الواقع، لو تم إطلاق الايفون الجديد بنظام iOS 8 لما انبهرنا بهذه القدرات الضعيفة.

بالطبع يوجد فرق كبير بين المواصفات والأرقام وبين الأداء الواقعي، حتّى الآن ما نملكه من تفاصيل عن الايفون 6s هو مواصفات وأرقام لا تعكس التجربة الحقيقية للهاتف، وهذا يجعلنا ننتظر السؤال الأهم: هل تدوم بطارية الايفون 6s أكثر أو أقل من الايفون 6؟

التعليقات