تيم كوك

Apple تدفع 700 ألف دولار سنويًا إلى حرس تيم كوك

ليس غريب أن يكون لدى شخص مشهور حرس خاص، خصوصًا إن كان تيم كوك، المدير التنفيذي لأكبر شركة تقنية في العالم، Apple. فلقد بينت آخر التفاصيل من مستندات الشركة أنها تدفع مبلغ يقارب 700 ألف دولار سنويًا فقط من أجل حرس تيم كوك وحمايته.

تيم كوك

المستندات التي كشف عنها موقع Patently Apple كانت من ضمن جداول 14A في تقارير Apple الأخيرة، وهي توضح أن مصاريف الحماية وحرس تيم كوك تبلغ 699,133 دولار أمريكي.

قد يبدو لأول وهلة أن 700 ألف دولار قليل لمدير تنفيذي كتيم كوك، ولكن في الواقع، هنالك من يدفع أكثر بكثير، فالمدير التنفيذي لـ Amazon، جيف بيزوس، يدفع 1.6 مليون دولار سنويًا، والمدير التنفيذي السابق لـ Oracle، لاري إليسون، كان يدفع 1.5 مليون دولار.

خروج تيم كوك في الشوارع العامة ليس كثير جدًا، ولكن عندما يخرج بين الناس، لا يُلاحظ الحرس حوله، وهذا يجعل مصاريف الحماية غريبة بعض الشيء، فسابقًا كان معتقد أنه ليس من محبي هذا النوع من الحماية.

لا يشترط أن يكون حرس تيم كوك متواجد معه طوال الوقت، فقد يكون الحرس محدود على أهم المناسبات والأماكن كالمقر الرئيسي لـ Apple المسمّى بـ 1 Infinite Loop والمؤتمرات التي يخرج فيها.

حيث أن Apple لم تكشف عن التفاصيل رسميًا، قد تكون مصاريف الحماية والحرس موزّعة على عدّة شخصيات مهمة في الشركة، ولكن بالطبع أهمهم سيكون تيم كوك نظرًا لشعبيته الأكبر حاليًا، بعد وفاة المدير التنفيذي السابق ستيف جوبز.

التعليقات