معالج A9 من Apple

Samsung تسرق أسرار مصنع معالجات Apple

اعتدنا أن نرى شركة Samsung تسرق التصاميم والأفكار والإعلانات من المنافس الأمريكي Apple، ولكن اليوم العملاق الكوري يبدو أنه أصبح يسرق أيضًا أسرار مصنّع معالجات الايفون والايباد والايبود تاتش! فلقد تبين أنها قد سرقت أسرار عمل TSMC، واللذان يأمل كليهما أن يصنّعا طلبات معالجات Apple.

معالج A9 من Apple

تبعًا لـ DigiTimes، شركة TSMC شكّت في أن Samsung تسرق بعضًا من أسرارها، وقد قامت برفع قضية بشأن ذلك، وما تبين هو أن ليانج مونج-سونج مدير سابق في مراكز البحث والتطوير لـ TSMC، استقال من الشركة في 2011، وأصبح بروفيسورًا لدى جامعة خاصة بـ Samsung، ومنذها وهو يقدّم أهم أسرار التجارة إلى المصنّع الكوري.

بغض النظر عن سرقتها الأفكار والمخططات والأسرار، استطاعت Samsung بهذه الفكرة أن تجذب Apple إليها، فلقد عادت الشركة من تصنّع معالجات بدقة تصنيع 16 إلى 14 نانومتر، وهذا ما يلبّي حاجات الشركة الأمريكية.

الواضح بعد كل ما حدث مع Samsung والشركات الأخرى أن هذا طبع أساسي فيها، فلقد رأيناها سابقًا تسرق تصاميم Apple، ومن ثم تخدع زبائنها بنتائج سرعة باطلة، ومؤخّرًا شاهدنا إعلانات لها تدّعي مزايا وقدرات لا تتوفر في أجهزتها، واليوم الشركة وبشكل مؤكد تبيّن أنها سرقت أسرار الشركة التايوانية TSMC.

الفرق بين حرب Samsung مع Apple وحربها مع TSMC، هو أن الشركة الأمريكية لم تخسر قدرًا كبيرًا من الأموال، أما الشركة التايوانية فقد خسرت مؤخّرًا ملايين الدولارات في العائدات والأرباح، مما قد يجعل المحكمة التايوانية تفرض غرامات كبيرة على السارق الكوري.

التعليقات