شركتي Apple وSamsung في المحكمة

المحكمة ترفض استئناف Samsung وتطالب بالغرامات

رفضت المحكمة الاتحادية في الولايات المتحدة الأمريكية طلب استئناف Samsung حكم المحكمة الأخير بخصوص تغريمها مبلغ 400 مليون دولار كمستحقات للشركة الأمريكية Apple، الرفض يتعلق بقضية انتهاك Samsung براءات اختراع شركة Apple في منتجاتها، والمبلغ التراكمي الآن قد وصل إلى 548 مليون دولار.

شركتي Apple وSamsung في المحكمة

تبعًا لـ San Jose Mercury News، استئناف Samsung كان على حكم جزئي يشكّل 400 مليون دولار من مجمل ما تم تغريمها حتّى الآن، ومع الرفض الذي تلقته، لم يبق أمام الشركة سوى التوجه نحو محكمة العدل العليا في أمريكا.

مختلف الشركات التقنية الكبرى كـ Facebook وGoogle وقفت مع Samsung قبل عدة أسابيع أمام المحكمة لتوصل فكرة أن إجبار Samsung على إعادة الأموال والأرباح إلى Apple بسبب انتهاك بعض براءات الاختراع لن يفيد في شيء سوى إبادة التقنية والابتكار.

من الواضح أن نهاية مسلسل قضايا Apple وSamsung أصبح على وشك الانتهاء، فمنذ 2012 حيث تم الحكم بتغريم الأخيرة مبلغ 1 مليار دولار وحتّى الآن مازالت القضية مفتوحة، فبينما حاولت Apple طعن منافسها بمزيد من الغرامات، استئناف Samsung المستمر للحكم جعل المبلغ ينخفض إلى نصف ما كان عليه.

مع سلسلة منتجات Galaxy في عام 2015، تعمّدت Samsung تقليد تصميم الايفون بشكل واضح، فبالإضافة إلى بناء جميع منتجاتها من المعدن والزجاج – كما فعلت Apple منذ الايفون 4 -، الشركة غيّرت ترتيب الأزرار والسماعات والوصلات لتتطابق مع الايفون، ونسخت العديد من المزايا التي وجدت في الايفون، وهذا قد يجعل مسلسل القضايا يبدأ مرة أخرى.

التعليقات