نظام ماك OS X 10.11 El Capitan Beta 7

Apple تطلق ماك OS X El Capitan Beta 7 للمطورين

بعد يوم من إطلاق نظام ماك OS X El Capitan Beta 5 لجميع المستخدمين (غير المطورين)، أطلقت اليوم Apple تحديث OS X El Capitan Beta 7 إلى المطورين لتضيف بعض التحسينات والمزايا البسيطة، ولإصلاح عدد من الثغرات الأمنية والبرمجية غير المنتشرة بين الهاكر.

نظام ماك OS X 10.11 El Capitan Beta 7
النسخة الجديدة من النظام تحمل رقم بنية 15A263e، والآن هي غير متوفرة سوى للمستخدمينالمسجلين في مركز المطورين لدى Apple، أما النسخة العامة والمفتوحة لباقي المستخدمين فقد تتوفر بعد أسبوع أو أسبوعين من الآن.

تحميل نظام ماك OS X El Capitan Beta 7 ممكن عبر هذا الرابط، علمًا أن التحديث عند تحميله قد يصل حجمه إلى 2.5 جيجابايت، وفي حال لم تحتاج ثبات واستقرار أكبر للنظام، فأنت في الواقع لا تحتاج إلى التحديث، فالتغييرات الجديدة لا تستحق عناء تحميل وتثبيت تحديث جديد.

شاشة حول نظام Mac OS X El Capitan

التحديث الجديد OS X El Capitan Beta 7 للأسف لا يحمل تغييرات واضحة للمستخدم العادي سوى بعض الإضافات والتحسينات الطفيفة التي لا يلاحظها سوى المستخدم القديم لنظام ماك، وهي تتلخص في هذه النقاط:

  • بعض التطبيقات كمتصفح Safari أصبحت توفر شاشة ترحيب عند فتحها لأول مرة
  • في شاشة التعريف بالنظام أصبح شعار نظام الـ Mac OS X ملوّن (مذهل!)
  • تم إضافة خيارات جديدة على إعدادات إمكانية الوصول (Accessibility)

النسخة النهائية من نظام OS X El Capitan قد تتوفر لاحقًا في شهر أكتوبر المقبل بعد مؤتمر الايباد والماك، قد نرى لاحقًا نسخة Beta 8 ومن ثم OS X El Capitan Golden Master ومن بعدها النسخة العامة للجميع، وغير متوقع أن نرى تطويرات كبيرة خلال النسخ التجريبية المقبلة.

التعليقات