هاتفي الايفون 6 بلس وGalaxy S6 edge+

ارتفاع مبيعات الايفون بـ 36% وSamsung تخسر

نشرت شركة الأبحاث جارتنر تقارير مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثاني من عام 2015، والنتائج تشير إلى ارتفاع كبير في مبيعات الايفون وذلك بنسبة 36%، بينما عانت Samsung من هبوط في المبيعات بنسبة 5.3%، سوق الهواتف الذكية بالرغم من استمراره في النمو إلّا أنه بدأ يتباطأ.

مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثاني 2015

من الملاحظات الغريبة على مبيعات هذا العام، أن الشركات الصينية احتلت مراكز متقدّمة جدًا، فالآن لم نعد نرى شركات كبيرة كـ Sony وLG، في الواقع، فكما هزمت Apple شركات عريقة كـ Nokia وBlackBerry، هُزمت شركات أخرى منXiaomi وHuawei.

بالنسبة للهواتف الذكية عالية الفئة، شركة Apple كانت المسيطر التام على السوق، وجميع الشركات المنافسة الأخرى لم تتمكن من المنافسة أمام الشركة الأمريكية، والسبب واضح، وهو أن كل الهواتف التي تبيعها Apple تعتبر من ضمن الهواتف عالية الفئة.

مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثاني 2015

هبوط مبيعات Samsung في الربع الثاني قد تكون أكثر نتيجة غير متوقعة، فالشركة كان من المفترض أن تعلن عن نتائج مبهرة مع الإطلاق الكبير لهاتفي Galaxy S6 وGalaxy S6 edge، ولكن بشكل غريب انخفضت المبيعات بنسبة 5.3%، والسبب الذي يفسّر هذا الانخفاض هو أن مبيعات Samsung ارتكزت على الهواتف ذات الفئة المتوسطة والمنخفضة.

في توقعات أخرى من المحلل مينج-تشي كو، قد تكون مبيعات الايفون 6s والايفون 6s بلس لهذا العام أقل من الايفون 6 والايفون 6 بلس، وذلك في حال اعتمدت Apple على تقنية Force Touch كالميزة الأكبر في الجهاز، وإن حقًّا كان هنالك انخفاض في المبيعات، ذلك سيكون أول انخفاض في مبيعات الايفون منذ نزول أول ايفون.

التعليقات