هيكل الايفون 6s ينحني

الايفون 6s لا ينحني [فيديو]

في عام 2014، بمجرد ما أطلقت Apple الايفون 6 لاحظ البعض أن الجهاز ينحني تحت قدر ما من القوة، والآن في 2015 تم علاج المشكلة بحيث أن الايفون 6s لا ينحني إطلاقًا تحت أضعاف القوة التي لم يتحملها الايفون 6!

عمل لويس من Unbox Therapy على اختبارات ودراسات دقيقة على غطاء الهيكل المسرب للايفون 6s، وما وجده كان مذهل إلى حد بعيد، فلقد تبين أن Apple غيرت نوع الألمنيوم المستخدم في الجهاز من فئة 6000 (في الايفون 6) إلى 7000 (في الايفون 6s).

هيكل الايفون 6s ينحني

بعد الاختبارات التي قام بها لويس، وجد أن الايفون 6 استخدم ألمنيوم من فئة 6063 والذي يشكل 75% من مجمل الألمنيوم المستخدم في الصناعات، هذا النوع يتشكل من 98% ألمنيوم، أي هو قريب أن يكون ألمنيوم خام. أما في الايفون 6s، فلقد تم استخدام أحد فئات ألمنيوم 7000 والذي يتشكل من 92% ألمنيوم ونسبة كبيرة من الخارصين (الزنك) التي تجعله أقوى بمقدار كبير.

بعد الفحوصات التي أجريت على عينة ألمنيوم هيكل الايفون 6 والايفون 6s، عاد لويس إلى ما يتقنه، اختبار انحناء الأجهزة، وما وجده هو… شاهد أنت.

شاهد فيديو اختبار انحناء الايفون 6 ضد الايفون 6s

بعد وضع الايفون 6 والايفون 6s تحت جهاز مخصص في اختبار الانحناء، والذي لا يقوم بحني الهيكل فقط، بل أيضًا قياس القوة التي احتاجها لينحني، وُجد أنه بينما هيكل الايفون 6 ينحني تحت قوة تعادل 30 باوند (14 كيلوجرام)، الايفون 6s لا ينحني إلّا تحت قوة تعادل 80 باوند (36 كيلوجرام).

بمعنى واضح أكثر، الايفون 6s يتحمل حوالي 3 أضعاف ما تحمله الايفون 6، وذلك بعد تغيير الألمنيوم ليحتوي على مواد مساعدة أكثر تجعله أقوى بكثير، علمًا أن هذا له مساوئ بالنسبة إلى شركة Apple، فالألمنيوم الجديد في الايفون 6s يكلّف ما يقارب 5 أضعاف ألمنيوم الايفون 6.

التعليقات