الايباد مع قلم

الايباد برو سيحمل شاشة 12.9 إنش وتقنية Force Touch

لاحقًا في نهاية عام 2015 قد تطلق Apple الايباد برو، النسخة الأكبر والأسرع من الايباد، وتبعًا لتوقعات المحلل مينج-تشو كو، الايباد برو سيحمل شاشة 12.9 إنش مع تقنية Force Touch مع دعم القلم الرقمي، وذلك لتوفير تجربة مميزة للشركات والمدارس خصوصًا.

الايباد مع قلم

يتوقع المحلل الصيني من شركة KGI أن الايباد برو سيأتي إلى المستخدمين قريبًا مع شاشة مقاسها 12.9 إنش، أي شاشة أكبر من الـ MacBook 2015 الجديد، كما أن التوقعات تشير إلى إضافة دعم القلم الرقمي (الستايلس) في التابليت بشكل مشابه لقلم Pencil من شركة FiftyThree.

ستضع Apple في الايباد برو تقنية Force Touch ليصبح استخدام القلم الرقمي أكثر احترافية، وكذلك لتحسين التعامل مع بعض خصائص الايباد كالكيبورد والقوائم واستعمال أدوات تعدد المهام بالنوافذ.

جميع توقعات KGI حتّى الآن بخصوص الايباد غير جديدة، فلقد رأينا كيف أن Apple تضع تقنية Force Touch في منتجاتها وكيف تحسن من استخدام أجهزتها عبر هذه التقنية، وسمعنا كذلك الكثير من الشائعات التي تدّعي أن الايباد برو سيحمل شاشة 12.9 إنش، أما بالنسبة للقلم، فمن المنطقي أن تنافس Apple في هذا المجال بما أنها وضعت مزايا الرسم والتخطيط في تطبيق الملاحظات مع iOS 9.

توقعات مينج-تشي كو تقول أن Apple ستبدأ الإنتاج الضخمللايباد برو في شهر أكتوبر المقبل، وأن المبيعات الأولية في عام 2015 ستكون ما بين 4 إلى 5.5 مليون وحدة، وهذه الأرقام كبيرة نوعًا ما لأن الايباد كعائلة من المنتجات مبيعاته تتراجع منذ عام ونصف، ومخططات الايباد برو لا تركز بالأساس على المبيعات الكبيرة بل النشر الأوسع بين الشركات والمؤسسات والمدارس والجامعات.

التعليقات