نظام iOS 9.1

Apple تبدأ تطوير iOS 9.1

مازلنا في منتصف شهر أغسطس ومازلنا ننتظر تحديثات iOS 9 Beta التجريبي، وبالرغم من ذلك، Apple تعمل على تطوير iOS 9.1 الذي قد يتم إطلاقه في شهر أكتوبر المقبل بجانب الايباد Air 3 والايباد ميني 4، التحديث لا يتوقع منه أي تغييرات في التصميم أو مزايا جديدة، وإنما تحسينات طفيفة كالعادة.

نظام iOS 9.1

منذ 21 يوليو الماضي، بدأت شركة Apple العمل على تطوير iOS 9.1 الجديد، حتّى أن مطوري الشركة وخلال تجاربهم للنظام زاروا مختلف المواقع التقنية، استطاع MacRumors ملاحظة ذلك، وعندما تتبع زياراتهم، لاحظ أن معظم الزيارات كانت خلال شهر يوليو الماضي، وخلال شهر أغسطس كانت الزيارات أقل بكثير.

معدل الزيارات عبر نظام iOS 9.1

التفاصيل التي ذكرها المصدر تقول أن الزيارات كانت معظمها عبر أجهزة الايباد والايباد ميني وبعضها أتى من الايفون 6 بلس، علمًا أن هذه الزيارات قد تكون فعليًّا قادمة من الأجيال المقبلة من أجهزة Apple ولكن حرصت الشركة على إخفاء ذلك.

غير واضح حتّى الآن ما هي مخططات Apple التي جعلتها تبدأ تطوير iOS 9.1 مبكّرًا، في الواقع، نحن لا نعلم ما هي المميزات الجديدة التي سيضيفها تحديث iOS 9 Beta 6! وغريب جدًا أن يبدأ العمل على iOS 9.1 قبل 3 شهور من موعد إطلاقه.

من الأمور المتوقعة التي قد تضاف مع تحديث iOS 9.1، هي تحديثات Siri لدعم لغات جديدة (ربما اللغة العربية؟ التي وعدتنا بها Apple كثيرًا؟) ودعم المزيد من المدن في الخرائط، أو تحسين وإضافة مزايا لـ Apple Music، ومن المحتمل أيضًا إضافة مزايا خاصة فقط بالايباد Air 3 والايباد ميني 4، نظرًا أن النظام سيتم إطلاقه إلى جانب هذين الجهازين.

التعليقات