نظام iOS 8.4

Apple تمنع iOS 8.4 وتقتل الجيلبريك

كالمعتاد وكالمتوقع، شركة Apple اليوم بدأت تمنع iOS 8.4 بعد 9 أيام من إطلاق تحديث iOS 8.4.1، فلا عودة إلى النظام القديم بأي طريقة رسمية أو غير رسمية، فالآن لا يستطيع المستخدمون عمل داونجريد للحصول على الجيلبريك مرة أخرى.

نظام iOS 8.4

نظام iOS 8.4.1 تم إطلاقه قبل ما يزيد عن أسبوع، والتحديث كان متخصص في إصلاح المشكلات البرمجية وسد ثغرات الجيلبريك، مما جعل هذا النظام يقتل جيلبريك Taig الجديد بالكامل، فهو أصلح ما يزيد عن 40 ثغرة أمنية كان الجيلبريك يستعمل كثيرًا منها.

بُعيد إطلاق تحديث iOS 8.4.1 نصحنا جميع من يهتم بالجيلبريك أن يسرع ويتبع خطوات تفصيلية للداونجريد إلى النظام القديم، هذه الخطوات اعتمدت على تحميل نظام iOS 8.4 ومن ثم على برنامج iTunes ليعيد النظام القديم، والآن كل هذا غير ممكن.

الخبر السار الجديد، هو أن فريق الجيلبريك الصيني Pangu قد استطاع اختراق نظام iOS 8.4.1، فلقد وضح الفريق أن الجيلبريك جاهز واستعرضه على الايفون 6، ولكن بما أن نزوله يجعل Apple تكشف ثغرات النظام بسرعة، على الأرجح سيتم إطلاقه بمجرد نزول iOS 9 رسميًّا إلى جميع المستخدمين.

في حال كان على جهازك جيلبريك الآن، ومازلت تريد الجيلبريك ليستمر معك مدة أطول، ننصحك أن تأخذ نسخة احتياطية باك اب من النظام وتتبع هذه الخطوات لتنظف الجهاز من سابق الأدوات التي تكون قد خرّبت بعضًا من ملفات نظام iOS، واحذر خلال قيامك بالخطوات لأن خطأ واحدًا قد يجبرك على التحديث إلى iOS 8.4.1 والابتعاد عن الجيلبريك.

التعليقات