الايفون الأول وSamsung Galaxy S1

المحكمة ترفض براءة اختراع الايفون لصالح Samsung

رفض المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية USPTO أن براءة اختراع الايفون الأول التي استخدمتها Apple ضد Samsung غير صالحة على مختلف المقاييس، مما قد يتسبب في إلغاء الغرامات المالية لصالح المنافس الكوري.

الايفون الأول وSamsung Galaxy S1

حسب تقرير FOSS Patents، هنالك قرار غير نهائي من المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية بخصوص براءة اختراع رقم D618677 (براءة اختراع الايفون)، قد يُبطل هذه البراءة ويجعلها غير صالحة في جميع المحاكمات.

القرار ناتج عن طلب من شخص مجهول يدّعي أن براءة الاختراع لتصميم الايفون الأول مشبوهة وغير صالحة، هذا الشخص المجهول على الأرجح هو Samsung، فالشركة ستستفيد جدًا من بطلان براءة الاختراع هذه.

في المحاكمة الأولى بين Apple وSamsung تم الحكم ضد الأخيرة على أنها انتهكت براءة الاختراع D618677 في عدة أجهزة كـ Galaxy S وGalaxy S II وEpic 4G وInfuse 4G وغيرهم الكثير، وبما أن Samsung ماطلت واستأنفت الحكم، استمرت القضية حتّى اليوم.

من الخطوات الجيدة التي تحسب لـ Samsung هي أن الشركة استطاعت خفض الغرامات المالية من 1.05 مليار دولار أمريكي إلى 548 مليون دولار، وإن كان القرار النهائي لـ USPTO أن براءة اختراع Apple غير صالحة، فهذا قد يخفض الغرامات إلى أقل من 250 مليون دولار.

لا أحد يعلم متى ستنتهي القضية غير المنتهية بين Apple وSamsung، فالشركتين تعملان بعزم على تلويث سمعة الشركة الأخرى، وإن كانت هذه نواياهم، فالقضية ستستمر مع الايفون 6s وGalaxy S6.

التعليقات