الايباد Air 2

Apple تعمل مع 40 شركة لتحسين الايباد

في خطوة لتحسين الايباد، تعمل شركة Apple مع ما يزيد عن 40 شركة تكنولوجية لجعل الايباد أداة عمل أفضل، المبادرة الجديدة أطلق عليها اسم برنامج شركاء التنقليّة MPP، وهي تهدف إلى تغيير أسلوب وأداء أعمال المؤسسات عن طريق الايباد، ولتعزيز مبيعات الجهاز.

الايباد Air 2

يقول تقرير The Wall Street Journal أن شركاء Apple في البرنامج يملكون شركات صغيرة للمحاسبة كـ Xero وللمالية كـ Revel System وللخدمات كـ ServiceMax. مثل هذه الشركات استدعتها Apple لتقديم دروس وخبرة لمتخصصي الشركة، وغيرها تم الاجتماع معها في مؤتمر داخلي يخص مبيعات Apple، وذلك في شهر مارس الماضي.

في المقابل، Apple ساعدت الشركات الأصغر ذات التطبيقات المهمة عن طريق تحسين التطبيقات وصقلها، وجعل الشركات تعمل معًا لتوفير خدمات مترابطة أكثر دعمًا لبعضها البعض، وذلك ليعود إلى المستخدم بالفائدة الكبيرة من حيث جودة التطبيقات.

الايباد Air 2

حتّى الآن أسماء الشركات التي تعاونت مع Apple غير معروفة، والبرنامج بشكل عام مازال سرّي، على خلاف ما فعلته Apple في السنة الماضية مع IBM، حيث أعلنا رسميًا عن تعاون خاص لتطوير 100 تطبيق مختلف كلّ واحد يستهدف مجالًا معيّنًا.

جدير بالذكر أن Apple بدأت تتوجه أكثر وأكثر إلى سوق المؤسسات والتعليم والشركات الكبيرة مع الايباد، ذلك بعدما وجدت أن المستخدم العادي عند شرائه هذا الجهاز لا يقوم بتحديثه وشراء جيل جديد كل عام أو عامين، وإنما يستمر معه لمدة تزيد عن 4 سنوات، ومن المحاولات الأخرى، الايباد برو الذي قد تعلن عنه الشركة في مؤتمر 9 سبتمبر المقبل.

التعليقات