واجهات خاصة على ساعة Apple Watch

اختراق Apple Watch وتثبيت واجهات جديدة

حتّى الآن لم تسمح Apple للمطورين بالتحكم في واجهات Apple Watch بأي طريقة ما، فجميع الواجهات التي تتوفر للمستخدمين تقدّمها Apple لأسباب الجودة وإتقان الواجهة، ولكن من يستطيع إيقاف الهاكر والمطور الخبير عن التحكم بجهازه كما يريد!

واجهات خاصة على ساعة Apple Watch

عمل المطور Hamza Sood مؤخرًا على اختراق ساعة Apple Watch من جانب واجهات النظام، وما استطاع فعله هو وضع واجهات Apple Watch جديدة خاصة على الساعة حتّى بدون أن ينتظر موافقة Apple الرسمية.

بالطبع لا يمكن لـ Sood وضع مثل هذه الواجهات على متجر التطبيقات، ولكن لاحقًا، قد تسمح Apple للمطورين بتوفير واجهات إضافية للمستخدمين، كما فعلت سابقًا مع كيبورد نظام iOS.

حاليًا Hamza Sood يوفر هذا الاختراق البسيط لتثبيت واجهات Apple Watch لجميع المطورين، وهي خطوة أوليّة لإبثات أن الواجهات الخاصّة الجديدة أمر ممكن، وتأخرها لا يتعلق بأي شيء سوى حب Apple للاحتكار.

مع نظام watchOS 2 الخاص بساعة Apple Watch ركزت Apple على عدم تقييد المطورين والمستخدمين في مزايا وأدوات خاصة، وإنما فتحت للمطورين قدرة تطوير تطبيقات مخصصة للساعة، وفي المستقبل، ربما في watchOS 3 قد تسمح Apple بوضع واجهات Apple Watch الخاصة، علمًا أن الواجهة والتصميم خاصية من أهم خصائص أي ساعة.

التعليقات