جهاز Apple TV 3

التحكم بـ Apple TV 4 سيكون مثل Wii

من المنتجات المرتقبة في مؤتمر 9 سبتمبر المقبل، جهاز Apple TV 4 الذي سيغير مجرى المحتوى التلفزيوني مرّة أخرى، ويبدو أنه سيكون أكبر تطوير لـ Apple TV منذ إطلاقه الأول في 2007، فالشائعات تشير إلى أن التحكم بالجهاز سيشابه التحكم بمنصة لعب Wii، أي عن طريق مستشعرات حركة.

جهاز Apple TV 3

يقول تقرير نشره TechCrunch، أن شركة Apple ستعلن عن Apple TV 4 جديد كليًّا معاد الهندسة ومعاد البناء من جميع الجوانب: الأجهزة (الهاردوير) والأنظمة (السوفتوير) والخدمات. ويدّعي التقرير أن الطريقة التي سيتم التحكم بها بالجهاز ستكون بشكل رئيسي عن طريق الحركة في الريموت (جهاز التحكم)، وذلك بمستشعرات حركة خاصة تستطيع تحديد حركة اليد.

من المزايا الثورية الأخرى في Apple TV الجديد، دعم متجر تطبيقات App Store الذي سيوفر التطبيقات والألعاب المصممة خصّيصًا من أجل شاشة التلفزيون الكبيرة، هذا بالإضافة إلى الدعم الكامل لـ Siri عبر نظام الجهاز – وهذا ما لمّحت إليه Apple بشكل غير مباشر -، كما أن المنتج سيحصل على تطوير كبير للنظام لتصبح واجهته جديدة أكثر فعّالية وعمليّة.

إن كانت جميع هذه التطويرات صحيحة، وكان Apple TV 4 حقًّا منتج ثوري، لاشك أنه سيبدأ يعود بالأرباح المالية الكبيرة، خصوصًا مع الانتقال التدريجي من أجهزة البث التلفزيوني إلى أجهزة البث عبر الإنترنت والمشاهدة حسب الطلب، وذلك يضع سؤالًا واضحًا: متى سيوضع المحتوى العربي على Apple TV؟

التعليقات