موقع Apple الجديد بعد دمج المتجر في الصفحات

Apple تتخلى عن المتجر الإلكتروني من موقعها؟

أطلقت Apple تغييرات كبيرة في موقعها، وخصوصًا على التبويبات والروابط العلوية، هذه التغييرات تتلخص بإزالة متجر Apple الإلكتروني من التبويبات العلوية ودمجه في كل الصفحات المتعلقة بالمنتجات، ليسهل شراء المنتجات على المستهلك.

موقع Apple الجديد بعد دمج المتجر في الصفحات

في إعلان رسمي من الشركة، تقول Apple:

“لقد قمنا بتحديث كبير لـ apple.com وذلك بدمج تجربة التسوق في صفحات المنتجات لجعل الموقع أبسط لجميع الزبائن. هذا سيجعل البحث عن آخر منتجاتها وشرائها أسهل للجميع. الآن يمكنك التسوق من أي مكان حول apple.com وشراء المنتجات حيثما تعلم عنها. وللتسهيل، الملحقات أصبحت من ضمن عائلة المنتج. كما أننا دمجنا البحث ليكون أسهل في البحث عن منتجات Apple، وملحقاتها، والدعم. نعتقد أن هذا التحديث سيكون تحسينًا كبيرًا للطريقة التي تتعلم وتتسوق في apple.com.”

الآن ستلاحظ أن هنالك زر حقيبة موجود على يمين صفحات موقع Apple، هذا الزر يشابه زر السلّة المتعارف عليه في مختلف مواقع البيع والشراء، وهو الإضافة الوحيدة منذ إزالة متجر Apple من التبويبات العلوية.

بشكل عام الصفحات الأخرى، غير المتجر، لم تتغير ولم يتم تحديث البيانات فيها، باستثناء القليل جدًا، كما أن الصفحة الرئيسية للموقع مازالت تحتفظ بالشريط الذي يعرض المنتجات، بالإضافة إلى نفس الصور الأربعة لمختلف أهم المنتجات أو الخدمات أو الإعلانات لشركة Apple.

جدير بالذكر أن التغيير لا يقتصر على متجر Apple فقط، بل أيضًا تم تغيير زر البحث، فالآن عند الضغط على الزر ستنتقل إلى شريط البحث مباشرة، بدلًا من الانتقال إلى صفحة مخصصة للبحث، كما أن أهم النتائج التي يظهرها البحث مباشرة وسريعة، بخلاف البحث القديم، الذي كان يتطلب تأكيد البحث.

التعليقات