تيم كوك وهو فرحان

تيم كوك يطمئن المستثمرين: أسهم Apple مازالت قوية

بعد الهزّات القوية في الاقتصاد الصيني التي أثّرت على كل الاقتصاد الأمريكي، يحاول تيم كوك الآن طمأنة المستثمرين بخصوص انخفاض أسهم Apple ويقول لهم أن أسهم الشركة مازالت قوية وأداء كوبرتينو في السوق الصيني يتحسّن يومًا بعد يوم.

تيم كوك وهو فرحان

أرسل تيم كوك صباح اليوم (في أمريكا) إيميل إلى أحد مراسلي قناة CNBC قائلًا:

نمو عدد تفعيلات الايفون ازداد وتسارع خلال الأسابيع القليلة الماضية، ولقد حظينا بأفضل أداء مالي هذا العام في متجر التطبيقات في الصين في فترة الأسبوعين الماضيين.“.

الرسالة التي قالها تيم كوك إلى جيم كرامر موظف CNBC لم تكن في الواقع موجهة فقط إلى القناة، بل إلى جميع المستثمرين في Apple، فالرسالة الكاملة تقول:

“إلى جيم،

كما تعلم، نحن لا نوفر تفاصيل في منتصف الربع الجاري ونادرًا ما نعلّق على حالة أسهم Apple. ولكنني أعلم أن سؤالك يدور في ذهب العديد من المستثمرين.

إنني أحصل على تفاصيل أداء شركتنا في الصين كل يوم، وذلك ينطبق على صباح هذا اليوم، وأقول لك أننا مستمرين في ملاحظة نمو قوي في الأداء في الصين خلال أشهر يوليو وأغسطس. نمو عدد تفعيلات الايفون ازداد وتسارع خلال الأسابيع القليلة الماضية، ولقد حظينا بأفضل أداء مالي هذا العام في متجر التطبيقات في الصين في فترة الأسبوعين الماضيين.

بالطبع أنا لا استطيع توقع المستقبل، ولكن أداؤنا حتّى الآن في هذا الربع مطمئن. وإضافة إلى ذلك، مازلت أؤمن أن الصين تمثّل فرصة لا مثيل لها على المدى البعيد حيث أن استغلال الـ LTE منخفض جدًا والأهم من ذلك أن نمو الطبقات الوسطى على مدار السنوات القادمة سيكون ضخمًا.

من تيم.”

هل تتعتقد أن أوضاع أسهم Apple بالفعل مازالت قوية؟ أم أن المشاكل كبيرة جدًا لدرجة أن تيم كوك أصبح مجبر إلى إخفاء الموضوع بتفاصيل أخرى بعيدة قليلًا عن أسهم الشركة؟

التعليقات