خدمة Apple Music

خدمة Apple Music تنجح في جذب المستمعين

أجرت مؤخرًا بعض الشركات دراسات لتدّعي أن خدمة Apple Music فشلت في الحفاظ على المستخدمين، ولكن في تقرير رسمي من Apple اليوم، تبين أن 79% من مستخدمي Apple Music مازالوا يستخدمون الخدمة بشغف وباستمرار.

خدمة Apple Music

خدمة Apple Music معروفة بأنها توفر لجميع المستخدمين فترة 3 أشهر مجانية يمكن تجربة أي ميزة فيها كالاستماع للموسيقى وللراديو الرقمي والاشتراك بخدمات Connect الجديدة كليًّا، وبعد انتهاء الأشهر الـ 3 يعود القرار إلى المستخدم: يستمر أو يترك.

البيانات الدقيقة من Apple أرسلت إلى The Verge لتوضح أنه فقط 21% من مستخدمي هذه الفترة التجريبية (الـ 3 أشهر) قد تركوا الخدمة بعد انتهاء الفترة، ولكن بنفس الوقت، 61% من مستخدمي الخدمة قاموا بإغلاق ميزة التحديث التلقائي لعقد الاشتراك فيها، وهذا يجعل نسبة 21% قابلة للتغيير بسرعة خلال الأسابيع المقبلة، مع وصول موعد انتهاء فترة الـ 3 أشهر إلى عدد أكبر من المستخدمين.

عادة تقدم شركة Apple التقارير والبيانات الأدق والأكثر إبهارًا خلال مؤتمراتها، وقريبًا، بعد بضعة أسابيع، في 9 سبتمبر، سيكون مؤتمر الايفون 6s وِApple Watch 2، وفي ذلك المؤتمر قد نعلم المزيد عن تفاصيل وأرقام النجاح (أو الفشل) لخدمة Apple Music.

النجاح الأكبر لخدمة Apple للموسيقى هي أن تجذب المستمعين من باقي الخدمات المنافسة كـ Spotify وPandora، ففي ذلك هي تسيطر أكثر على سوق الموسيقى – كما هو الحال مع iTunes -، وحتّى الآن، الأرقام الرسمية مبشّرة جدًا.

التعليقات