سيارة BMW i3

سيارة Apple أصبحت في المراحل النهائية

كشفت تقارير جديدة أن مشروع سيارة Apple تطور جدًا، وأن الشركة تعمل على شراء أرض بمساحة 8.5 كيلومتر مربع لتجربة سيارة ذاتية القيادة جديدة التي تحمل اسم “مشروع تايتان”، الشائعات تدّعي أن الأرض ستكون في سان فرانسيسكو، والاختبارات ستبدأ عليها قريبًا.

سيارة BMW i3

يقول تقرير The Guardian أن Apple اجتمعت مع GoMentum لاستئجار مساحة أرض كبيرة جدًا حتّى تقوم باختبارات فعلية لسيارتها غير المعلن عنها، وهذا لا يجعل فكرة سيارة Apple واقعية فحسب، بل أيضًا يقول أن موعد الإعلان عن السيارة قد اقترب كثيرًا.

التقارير السابقة أشارت بالفعل إلى أن الشركة الأمريكية تعمل على “مشروع تايتان” في مبنى عالي السرية له رمز SG5، مثل هذه التفاصيل تجعل للشائعات المتعلقة بسيارة Apple مصداقية عالية، وبكثرتها تزداد هذه المصداقية.

تشير الشائعات إلى أن Apple مستعجلة جدًا مع مشروع تايتان، فحتّى الآن، هي قامت بجلب عدة مئات من الموظفين والمهندسين لإتقان السيارة، كما أنه قد تم كشفها وهي تجلب مختصين من شركات البطاريات كـ A123 بشكل غير قانوني، وعلاوة على ذلك، المدير التنفيذي لـ Apple تيم كوك زار المقر الرئيسي لشركة BMW في العام الماضي وتابع عملية تصنيع سيارات BMW i3.

قد يكون مشروع تايتان مجرد تجربة لتحسينات على Car Play، ولكن هذا غير متوقع، فمن يشتري أرض 8.5 كيلومتر مربع فقط لاختبار نظام ليس له عائدات كبيرة؟!

التعليقات